التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي · أكوان ميديا

التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي

التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي

واحدة من أهم المصاعب التي تواجة أصحاب الشركات والمشروعات الناشئة هي الحصول علي عملاء مستهدفين لخدماتهم ومنتجاتهم التي يروجون لها, وهنا تبرز أهمية التسويق الالكتروني في مساعدتهم في الوصول لشرائح جديدة ومتزايدة من العملاء المستهدفين يوميا, وتتعدد طرق التسويق الالكتروني تعددا كبيرا ويبقي التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي  واحدا من أهم هذه الطرق وأكثرها تأثيرا وفاعلية وكفاءة.

تزداد أهمية التسويق، مع زيادة عدد المشروعات التجارية والصناعية؛ للوصول إلى أكبر شريحة من المستهلكين وتحقيق مزيد من الأرباح، وبعد ظهور مواقع التواصل الاجتماعي، أصبح من اليسير على أصحاب المشروعات التسويق لمنتجاتهم وخدماتهم بأقل تكلفة ممكنة، شريطة فهم التعامل الجيد مع هذه المواقع.

التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي

التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي

طبقا لموسوعة ويكيبيديا فإن: التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي Social media marketing  “هو أحد أنواع التسويق الإلكتروني الذي يساعد علي كسب الزوار لموقعك الإلكتروني أو عملاء لخدمتك أو منتجك عبر جذب إنتباههم عن طريق مواقع التواصل و الشبكات الاجتماعية”.

هذا النوع من التسويق يركز المجهود في إنشاء محتوى يجذب إنتباه القراء و يشجعهم على مشاركته على الشبكات الاجتماعية . من أجل الوصول إلى عملاء بطريقة تلقائية دون الحاجة المستمرة لتحديث أو نشر المحتوى بطريقة يدوية.

 

مواقع التواصل الاجتماعي

مواقع التواصل الاجتماعي مثل: تويتر Twitter, فيس بوك  Facebook, جوجل بلس google+ , يوتيوب Youtube وغيرها الكثير, هي شبكات يتواصل من خلالها الملايين الذين تجمعهم اهتمامات مشتركة؛ حيث تتيح لمستخدميها مشاركة الملفات والصور وتبادل مقاطع الفيديو، وإنشاء المدونات، وإرسال الرسائل وإجراء المحادثات الفورية.

علي الجانب الآخر فإنها تساهم في شهرة وانتشار العلامات التجارية مما يمنحها إمكانية كبيرة للتواصل مع جمهورها حول العالم بأسره و بشكل مباشر, ما يسهل عليها الترويج لمنتجاتها أو بالاحرى ما ستقوم بعرضه و ضمان وصوله إلى عدد كبير من المتابعين.

هناك خاصية مهمة جدا تجعل مواقع التواصل الاجتماعي واحدة من أكثر وسائل التسويق فاعلية, و هي خاصية ” مشاركة ” أو ” إعادة تغريد ” المنشورات التي يطرحها المسوق إذا كان العميل مهتما بالمنشور.

هذا الامر يسمح بإنتشار الرسالة التي يريد المسوق إيصالها بشكل كبير و على مستوى واسع في وقت قصير و دون أدنى عناء إذا ما تم استخدام هذه المواقع بالشكل الصحيح .

تتضمن مواقع التواصل أيضا كما هائلا من المعلومات حول الخدمات أو المنتجات التي قد يرغب فيها العملاء المحتملين, مما يمنح إمكانية تحليل السوق بسهولة و الوصول إلى رغبات العملاء و إستهدافها من خلال المنتج الذي يتم تسويقه

وتشير إحصائيات موقع Go-Gulf.com إلى تنامي استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في المجتمعات العربية؛ إذ يتصل أكثر من 40% من سكان الوطن العربي بالإنترنت، منهم 88% يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشكل فعال.

 

من هذا المنطلق، يراهن رواد الأعمال على أهمية هذه المواقع للترويج لمشروعاتهم؛ إذ كشفت دراسة نشرها موقع “يس تو ديجيتال” المتخصص في المحتوى الرقمي، عن أن90 % من الشركات الصغيرة تستخدم أو تخطط لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للوصول إلى المستهلكين، والمساهمة في تحويل المستهلكين المحتملين إلى مستهلكين واقعيين، والتواصل مع الجمهور ومعرفة ردود أفعالهم وآرائهم حول المنتجات والخدمات.

مزايا التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي

تتعدد مزايا التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكن أن نذكر منها ما يلي:

  • تُعد مواقع التواصل الاجتماعى كهيئة استشاريين مجانية لأصحاب المشاريع الصغيرة؛ حيث تمكنهم من الاطلاع على آراء المتابعين السلبية أو الإيجابية؛ ما يسهم فى رفع مستوى الأداء وخطط تطوير المشروع، فضلًا عن خلق فرص أكبر للتوسع بإضافة شركاء جدد.
  • قدرة مواقع التواصل الاجتماعي على كسب عملاء جدد؛ إذ يستخدمها 94% من الشركات الصغيرة في التسويق، كما أن 61 % من تلك الشركات وجدت أن تلك المواقع تساعدها في حل مشاكلها من خلال الوصول إلي عملاء جدد.
  • تمثل مواقع التواصل الاجتماعى إعلانًا مجانيًا للمشروع الصغير؛ مما يساعده على الوصول إلى المسؤولين الحكوميين أو رجال الأعمال والشركات الكبرى؛ وبالتالي يزيد من فرص تحويله إلى كيان أكبر.
  • سرعة الرد على العميل: تتميّز بالتواصل الفوري، فإذا عبَّر العميل عن استيائه مثلًا من سوء خدمة مابعد البيع أو لاحظ عيبًا في المنتج، فإن فريق عمل شركتك سيتواصل معه فورًا لحل مشكلته..
  • الحوار المباشر مع الجمهور: تتيح الحوار المباشر بين العميل والشركة، فتعرف الشركة مشاكل العملاء وتتواصل معهم لحلها، أو معرفة متطلباتهم، ويميل المستهلكون إلى تفضيل الإنترنت على التفاعل الشخصي، كالاتصال بالهاتف أو الذهاب إلى المتجر.
  • توطيد العلاقة مع المستهلك: مع زيادة التواصل وتحسن خدمة العملاء، تتطوّر العلاقات بسرعة بين الشركة وعملائها، فيشعر العملاء بأهميتهم لدى الشركة.
  • زيادة المبيعات: يتيح لك التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحفيز جمهورك لشراء منتجك باستمرار، فيمكنك عمل تخفيضات خلال مناسباتٍ معينة؛ إما بكوبونات شراء أو بغيرها؛ الأمر الذي يصب في خانة زيادة المبيعات.
  • ارتفاع ترتيب موقعك بمحركات البحث: إن أقوى وأول وسيلة لجذب الزوار إلى موقعك الإلكتروني تكون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فكلما أعاد جمهورك مشاركة روابط موقعك، ارتفعت مرتبته في محركات البحث.
  • معرفة خصائص الجمهور: تتعرف شركتك على خصائص الجمهور، كالفئة العمرية، والجنس، وغيرها من معلومات تلبي احتياجات جمهورك بشكل أفضل؛ ما يعني تحقيق عوائد أفضل.
  • قلة التكلفة: إطلاق الحملات الإعلانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي قد يكون مجانًا في كثير من الحيان، أو على الأقل لايكلفك إلا قليلًا، بخلاف التسويق التقليدي (قنوات فضائية- صحف- مجلات…الخ) الذي يتطلب أموالًا ضخمة قد لايفي بها الكثير من الشركات.

 

10 نصائح هامة في التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي

  1. لا تحاول كثيرا بيع المنتجات أو الخدمات علي مواقع التواصل الإجتماعي لأنها لم تبتكر في الأساس للبيع والشراء إنما هي ’للتواصل الإجتماعي’ أي تناقل الأخبار وتداول الصور والروابط المفيدة او التثقيف والتعليم ومشاركة أصدقائك مايهتمون به, لذلك لاتنجح كثيرا الصفحات التي تحاول بيع المنتجات او الخدمات للمستخدمين وقد يشعرهم (المستخدمين) أحيانا بالإزعاج. وهنا قد يتسائل البعض وما فائدة التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي ؟ الجواب أن الهدف من التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي هو التعريف بمنتجك أو خدمتك ثم جلب العملاء إلي موقعك او مدونتك وليس لبيع المنتجات أو الخدمات بشكل مباشر لكن مع ذلك لابد من التواصل مع العملاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيما يخص جديد المنتجات أو الخدمات أو حلول لأي مشكلة تتعلق بمنتجك أو خدمتك.
  2. تحديد الجمهور المستهدف قبل البدء بالحملات الإعلانية ولابد من احترام اللغة والأعراف والتقاليد العامة لهذا الجمهور.
  3. تفقد الإحصائيات بواسطة جوجل أناليتيكس لمعرفة أكثر مواقع التواصل الإجتماعي جلبا للزوار ثم التركيز عليها فحتما ستجد موقعين أو ثلاثة علي الأكثر متفاعلين مع موقعك أو محتواك وليست كلها.
  4. تفقد الإحصائيات لسبب آخر هام وهو معرفة اكثر المنشورات أو المواضيع التي يتفاعل معها المستخدمين وزيادتها والتقليل من المواضيع التي لايتفاعلون معها.
  5. شارك المواضيع التي قد تكون مفيدة للمستخدم حتي في بعض الأحيان إن كانت من شخص أو موقع آخر، أو بعض الأخبار التي تتعلق بمجالك أو بمنتجاتك أو خدماتك.
  6. إجعل المنشورات والمواضيع مختصرة قدر الإمكان لأن معظم الزوار ليس لديه الوقت والطاقة الكافيين لقراءة موضوعاتك إذا كانت تحتاج مثلا إلي 10 دقائق أو أكثر.
  7. التسويق المدفوع افضل وأسرع انتشارا لكن لمن لايستطيع يمكنه التفاعل مع صفحات أخري وإثرائها ثم وضع الرابط ولايجب أن يكون بشكل مزعج او يبدو كسبام بوضع الروابط عشوائيا.
  8. كن متفاعلا مع من يتفاعل مع محتواك ولا تتجاهلهم لأن الناس يحبون من يهتم بهم ولا يتجاهلهم.
  9. دعك من السخرية أو التشكيك أو الذم في المنافسين أو حتي المنتقدين.
  10. استخدم الصور وقم باختيارها بشكل جيد مع المنشورات لأنها تضفي شيئا من الجمال والجاذبية, علي عكس المنشورات والمواضيع التي لاتحتوي علي أي صورة.

 

التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية

احصل على مجموعة كبيرة من خدمات التواصل الاجتماعي المناسبة لشركتك متاحة في مكان واحد.

خدمات التواصل الاجتماعي تشير إلى عملية الحصول على أكبر عدد من الزيارات المستهدفة أو الإهتمام من خلال المنصات على الإنترنت

 

ويكيبيديا تعرف برامج التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأنه مرتكز على جهود إنشاء محتوى يجذب الاهتمام ويشجع القارئ على المشاركة أو التفاعل.

 

ولأننا على علم بقوة التسويق الإلكتروني، أكوان ميديا لديها قدرة حقيقية على تقديم خدمات التواصل الاجتماعي في السعودية، كما أن لدينا مجموعة كبيرة من خبراء التواصل الاجتماعي القادرون على تأدية واجبهم بدقة باستخدام أدوات تسويقية.

 

نحن نقدم خدمات التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بالطريقة الصحيحة

كشركة نشطة في مجال التواصل الاجتماعي في السعودية، أكوان ميديا تقدم طريقة استخدام وسائل التسويق عبر أكثر المنصات شعبية على الإنترنت

 

إستراتيجية التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية تقوم على :

  • الاتصال بالعملاء الجدد.
  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية
  • خلق مجتمع نشيط ومستهدف ومتفاعل حول مشروعك التجاري.

بما أن التسويق على الإنترنت في المملكة العربية السعودية أصبح أمرا مركزيا للكثير من الناس وسيستمر في الزيادة. لذا لا تفوت فرصة التفاعل مع جمهورك المستهدف.

يمكنك بالتأكيد أن تجد مع خدمات التواصل الاجتماعي في أكوان ميديا أفضل الأسعار التي تناسب ميزانيتك مع خطة تسويق إلكتروني مؤثرة تقود إلى النجاح. شارك عملائنا الآن لتحصل على أفضل العروض.

التخطيط والتطوير

أكوان ميديا أصبحت على خبرة في مجال التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية. إنه علم الآن يدرس ونؤكد لك أن جميع احتياجات مشروعك الجديد من التخطيط للإدارة للتطوير ستجدها مقدمة من قبل خبرائنا.

خبرائنا سيقدمون لك خدمة أفضل

إذا كنت ترغب في التعرف على خدمات التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، لا تتردد في التواصل معنا الآن لبدء حملتك الناجحة عبر الإنترنت والتي ستناسبك جدا.

 

لدينا عدد كبير جدا من الخبراء الذين يقدمون كل خبرتهم في الكثير من شركات التسويق الإلكتروني وعلى علم بالسوق السعودي. خبرائنا لن يقوموا بمهام اعتيادية ولكنهم سيقدمون خدمات مميزة وابتكارية في التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ببساطة فريقنا على درجة كبيرة من الخبرة في هذا المجال.

اتصل بنا الآن:

الرياض: 920007397 – 96653584403+

دبي: 97143405202+

القاهرة: 01010515585 – 01010797190 (2+)
البريد الإليكتروني:
info@akwanmedia.com

اعثر الآن على المساعدة لنساعدك في الترويج لمشروعك من خلال

إستراتيجيات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

إستراتيجيات إدارة الحسابات في الرياض والمدن حول المملكة العربية السعودية.

فريقنا سيكون في انتظار مكالماتك.

مراحل العمل

الاجتماع

الأشياء ذات الأولوية أولا، سيتم عقد اجتماع مع العميل أو الممثلين للوقوف على موقفهم الحالي وتعريف الأهداف الرئيسية لمنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بمشروعهم.

يبدأ العمل قبل الاتفاق مع العميل حيث يستعد فريقنا بدارسة أداء منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعميل ويقومون بتحليل المنافسين وتحليل بياناتهم.

 

الخطة

بعد الاتفاق والتوافق على كل الشروط، يحدد متخصصي التواصل الاجتماعي لدينا الأهداف والإستراتيجية الأساسية لتطبيق العمل وإدارة الحسابات.

 

بما أن أكوان ميديا لديها خبرة طويلة في مجال التسويق عبر مواقع التوصل الاجتماعي، من السهل تخصيص الإستراتيجية لتتوافق مع متطلبات العميل وتناسب مجال عمله وخصائص هذا المجال.

 

انشاء

بعد التحضير، سيتم عرض الخطة للعملاء للتعرف على وجهة نظرهم. عند الموافقة، سيبدأ فريق عمل أكوان ميديا المكون من كتاب محتوي ومصممين ومتخصصي تواصل اجتماعي في العمل.

 

بعد التفكير في الأهداف الاستراتيجية الأساسية والجمهور المستهدف وطريقة الكتابة المثالية، سيتم تحضير مخطط كامل للمحتوى وتقديمه للعميل للموافقة عليه.

 

إدارة

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي لا يتعلق فقط بإنشاء محتوى مناسب، لكنه يعتمد على إدارة دقيقة للاستجابة لتفاعلات المتابعين والتساؤلات والرسائل أيضا. عملية الإدارة تشمل أيضا نشر المحتوى وفقا لجدول زمني محدد.

 

حملة

باقة خدمات التواصل الاجتماعي في السعودية الخاصة بشركة أكوان ميديا تشمل تصميم وإدارة الحملات عبر جميع المنصات. فريق التواصل الاجتماعي سيتأكد أيضا من أن المنشورات الدعائية تتناغم مع المنشورات العادية وكلها تقدم صورة رائعة عن المنتج أو الخدمة المقدمة وتعكس شخصية العلامة التجارية الحقيقية.

أخيرًا. التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي يعتبر جزءًا صغيرًا من عملية كاملة للتسويق من خلال العديد من الأشكال والأنماط الإلكترونية، لكنها في نفس الوقت تعتبر ثقافة لابد من معرفتها وتعليمها للأجيال القادمة،

 

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *